بورسلين

بورسلين

يعتبر الخزف الصيني من الأعمال الفنية من السلالة الصينية حتى يومنا هذا. الصين لديها مجموعة واسعة من المواد اللازمة لصنع السيراميك. تم إنشاء الأنواع الأولى منذ حوالي 11000 عام خلال العصر الحجري القديم. يتنوع الخزف الصيني من مواد البناء مثل الطوب والبلاط ، إلى الفخار المخبوز في النار أو الفرن إلى المنتجات المصنوعة من البورسلين الاصطناعية المصنوعة للمحاكم.

أطباق اركوبال

الأوبال أو الأركوبال هو مزيج من الزجاج والبورسلين وهو أكثر جمالًا ومتانة من الزجاج وأخف بكثير من الخزف. يشتمل المركب المستخدم في صناعة الأرتشوبال على: مسحوق الجير ، كربونات الصوديوم ، الفلسبار ، كربونات الصوديوم ، السيليكا ، إلخ. يتم دمج هذه المواد الخام مع بعضها البعض عند درجة حرارة عالية جدًا وسيكون المنتج النهائي عبارة عن مادة قوسية.

أطباق السيراميك

يمكن أن تحتوي أطباق السيراميك على أنواع مختلفة. على سبيل المثال ، قد تكون الأواني الخزفية عبارة عن أواني فخارية وأواني تُخبز في الفرن وتُزجَّج عليها. من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون مصنوعة من الألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والحديد الزهر والحديد العادي والمعادن الأخرى المزججة. طلاء السيراميك المستخدم هو سطح غير لاصق لا يتعرض للخدش أو التلف ويوزع الحرارة بالتساوي.